كيف أحافظ على التركة ؟ و كبف أثبت حقي في جزء منها؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف أحافظ على التركة ؟ و كبف أثبت حقي في جزء منها؟

مُساهمة  سفيان في السبت مايو 07, 2011 5:06 am

السلام عليكم أما بعد
ورث والدي قطعة ارض من مجموع العقارات التى تملكها جدتى { طبعا التي هي والدة والدي} بحكم عقد قسمة محرر على يد موثق فرنسي حيث تمت قسمة العقارات فيما بين الإخوة { اي إخوة جدتي في عام 1938}، ثم تم إعداد عقد قسمة ثاني لقسمة تركة جدتي عام 1955على أبنائها و من بينهم والدي ،مع العلم أن هذه العقود لم تخضع وقتها للإشهار؟ و قد علمت مؤخرا أن الأرض التي ورثناها أنا و إخوتي {3إخوة و 4أخوات}عن والدنا قد تم بيعها دون علمنا بذلك و لا نعلم حتى من قام بعملية البيع هذه ؟ وحين سماعي بذلك قمت برفع دعوي على الأشخاص الذين إمتلكو الأرض بحكم انهم يملكون عقود تثبت أحقيتهم في الأرض عقد الشهرة و عقد بيع وأيضا قاموا بإثبات حيازتهم للأرض { التي هي في الأصل مللك للورثة}؟ لا اعلم حقيقة كيف تمت عملية البيع هذه ؟ من قام ببيعهم الأرض ؟
ففي هذه الحالة كيف لي ان استرد حقي و إخوتي في ألارض، علما انني املك عقود القسمة الأصلية؟ و لدي أيضا عقد الفريضة التر تثبت انني وارث لهذه الأرض؟ و هل لي أن أطالب بإبطال عقد الشهرة المنجز؟ و كذا عقد البيع ؟و كيف لي أن احافظ على التركة لأنه و منذ وفاة الوالد رحمه الله اي منذ 1979 لو نقم حينها بالقسمة بل تركنا الأرض لإبن عمنا حتى يحرسها من الغرباء كما ان الفريضة المنجزة هي حديثة حيث نصحني بعض الأصدقاء بإنجازها و طبعا قمت بذللك لكن هل تفيدوني حقا هذه الفريضة و ماذا بعد ؟
و في حالة وجود تزوير في القضية ما هو العمل ؟ ارجو الإجابة على تساؤلاتي في أقرب وقت ممكن لأن القضية ماتزال على مستوى المحكمة و لا أعلم كيف أثبت أحقيتى في الأرض و بماذا تنصحوني ؟ و شكرا مسبقا

سفيان

المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 07/05/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى