إستشارة قانونية

اذهب الى الأسفل

إستشارة قانونية

مُساهمة  زينب في الإثنين يونيو 14, 2010 5:01 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكلتي تتمتلو في ما يلي
كان أبي يشتغل في مصنع لصنلعة الأغطية لمدة 19 سنة و هذا من سنة 1999 ألى غاية 2010 لاكن مأخرا تم طرده من العمل بحجة الإفلاس لاكن أبي أصبح بدون عمل وهو رب عائلة متكونة من 4 أطفال و زوجة و يعاني من مرض السكري و ليس له دخل أخر سوى منحة التي أتقاداها من عملي و هي لا تسد إحتياجاتهم مع العلم أن رب العمل الذي كان أبي يعمل عنده قام بأعطائه مستحقاته لاكن ليس كلهم ماذ يترتب على هذا الذي كان أبي يعمل عنده مع لعلم أن أبي له كل الوثائق من يوم دخوله إلى يوم الطرد وفي الأخي تقبلو من جزيل الشكر Rolling Eyes

زينب
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على الاخت زينب

مُساهمة  dalila26 في الأربعاء يونيو 30, 2010 12:46 pm

مرحبا أخت زينب
أرجو الشفاء لوالدك.
حتى يتسنى لي الرد على سؤالك. هل بالفعل تم إفلاس المصنع بمعنى هل هنالك حكم قضائي بإفلاس المصنع و بالتال يتم شهره؟ ام أنه مجرد قول؟
لأنه إذا كان هناك إفلاس حقيقي فهذا يعني أن والدك من الصعب عليه إستيفاء كامل حقوقه خاصة إذا كان هناك دائنيين ممتازيين و آخريين عاديين.
أما مجرد القول بالإفلاس (افلاس غير حقيقي) كحجة لطرده معناه أنه قد تم طرده تعسفيا ويمكنه اثبات ذلك بكافة طرق الاثبات من وثائق رسمية و شهادة الشهود ...الخ. و بالتالي يمكن إلغاء قرار رب العمل قضائيا والمطالبة بإعادته إلى منصبه الاصلي كما يمكنه أيضا المطالبة بجميع حقوقه كحساب فترة التوقف عن دفع الراتب والمطالبة بالتعويض عما لحقه من ضرر مادي و معنوي خاصة و أنه رب لعائلة وهو الوحيد الذي يعيلها.
المهم يمكنه اللجوء إلى القضاء وذلك برفع دعوى الإلغاء أمام القسم الاجتماعي بالمحكمة المختصة حتى يتسنى له المطالبة بحقوقه.و إن كان معسرا (بمعنى أنه لا يستطيع تسديد أتعاب المحامي) هنا يمكنه المطالبة بالمساعدة القضائية من رئيس المحكمة المختصة الذي سينظر في ذلك.
أرجو أن أكون قد أفدتك و إذا أردتي الاستفسار أكثر يمكنني ان شاء الله الاجابة على تساؤلاتك.

dalila26

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 13/06/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى